vendredi 21 avril 2023

VEDHA الإنتقام الهندي النمطي المتطرف

 














بدأ عرض فيلم الكانادا الهندي فــيــدا، في أواخر شهر ديسمبر 2022 الماضي، أي قبل شهر تقريباً من بداية عرض الفيلم البوليوودي الناجح باتان، لذلك كانت إيراداته متوسطة، وانحصر نجاحه الجماهيري والفني في إقليمه فقط.

هو فيلم أكشن نمطي جداً، فكرته الرئيسية هي انتقام رجل وابنته من مجموعة أشرار، قاموا بقتل زوجته واغتصاب ابنته.

بالفيلم جرعة كبيرة جداً من العنف والقتل والمشاهد الصادمة، رغم لجوء المخرج أحياناً لإخفاء بعض مشاهد قطع الرؤوس واللقطات الدموية جداً، والتي استعملت فيها الأسلحة البيضاء بكثرة، دون غيرها من بقية الأسلحة.

اعتمد المخرج أيضاً في سرده للقصة طيلة أحداث الفيلم، طريقة العودة للماضي من حين لآخر، ولغاية آخر مشهد تقريباً في الفيلم، يجد المشاهد نفسه مجبراً على متابعة تفاصيل حدثت سابقاً لشخصيات الفيلم، حتى تكتمل الصورة، ويفهم القصة ويحل عقد حبكتها.

الفيلم هو انتصار للحق ضد الظلم، بعيدا عن تماطل القانون وفساده منفذيه، كما ينتصر للمرأة وحقوقها، ويقف في صف الفتاة المغتصبة التي تنتقم من مغتصبها المحمي عرفاً وقانوناً.

شخصيات الفيلم وأبطاله، جنوبيون بإمتياز، بشرة سمراء داكنة، وبيئة ريفية فقيرة، ومجتمع بسيط مغلوب على أمره، بإسثناء بطل الفيلم شيفا راج كومار، الذي يعتبر من نجوم سينما الكانادا المنتشرين جدا، بقية الممثلين، هم من نجوم الصف الثاني والممثلين الثانويين، أما بطلة الفيلم التي لعبت دور ابنة البطل، فهي مغنية جنوبية مبتدأة اسمها أديـتـي سـاغـار، وكانت موفقة جداً في عملها السينمائي الأول، كانت مقنعة جداً في دور الفتاة البائسة المضطربة بسبب طفولة أمضتها بعد الاغتصاب في سجن الأحداث لمدة 8 سنوات، و رغم كونها مغنية، إلا أنها لم تشارك في أداء أغاني الفيلم، بينما بطل الفيلم شيفا راج كومار، شارك في أداء أغنية واحدة، والفيلم ككل تضمن أربع أغان، تم عرضها بطرق مختلفة، كخلفية موسيقية للأحداث، وبعضها تم عرضه بالطريقة النمطية الهندية المعروفة، لأن الفيلم ذاته غارق في النمطية الهندية، وتوابلها وثوابتها، الأكشن المبالغ فيه، وتقديس الأسرة والزوجة والأرض، والإنفعالات العاطفية الهندية المعروفة الحاضرة في كل المشاهد، وطريقة التصوير التي تجعل اللقطة تتكرر والكاميرا تقترب من البطل عند الغضب والإقدام على الانتقام، كما كان الفيلم خال من أي مشاهد حميمية دخيلة على القصة، وحتى مشهد اغتصاب الفتاة من طرف أربعة مجرمين، كان بالطريقة الهندية التقليدية، التي توحي بوقوع الجريمة، دون الغرق في العري وتفاصيل العملية الجنسية ومراحل الإعتداء.

هذه النوعية من الأفلام، التي لا تزال محافظة على تقاليد الصناعة السينمائية الهندية، بأغلب عناصرها، لا تزال تلقى الرواج والنجاح الجماهيري والمادي لدى المتلقي المحلي، لذلك ورغم استمرار السخرية من هذا النمط من السينما، إلا أنها تملأ جيوب المنتجين، ولا تزال تعتبر طريق النجاح لأي هندي يحلم بدخول عالم التمثيل، خاصة في الأقاليم الجنوبية.

تاريخ النشر أول مرة: جريدة الدستور العراقية/ 20 أفريل 2023/ العدد: 5557

الرابط:

https://www.addustor.com/content.php?id=19410


vendredi 14 avril 2023

فيلم Gaslight

 










يواصل المخرج بافان كريبالاني في فيلمه الجديد Gaslight العمل على نوعية الأفلام البوليوودية التي اعتاد إخراجها، وهو المخرج المعروف بالعديد من الأعمال السينمائية التي تصنف كأفلام رعب أو سيكودراما، مثل فيلم فوبيا بجزئيه الأول والثاني،  Bhoot Police، Darr @ the Mall، Ragini MMS.

في فيلمه الجديد هذا، الصادر في 31 مارس 2023، والذي تم عرضه على منصة ديزني بلس هوت ستار، استعان المخرج بنجمة شابة، هي سارة علي خان، في أول عمل غرائبي لها، بعد أن كانت كل أعمالها السابقة القليلة رومانسية، كوميدية، أو أكشن أو ماسالا، وكلها لعبت فيها دور الفتاة الجميلة، حبيبة البطل، بينما في فيلم Gaslight، خرجت من عباءة الفتاة الرومانسية، لتلعب دورا مركبا، يجمع بين شخصيتين، الأولى نراها طيلة الفيلم، والثانية تظهر في آخر الفيلم، وهي الشخصية التي تعتبر تفسيرا وحلا لحبكة الفيلم وعقده الغريبة.

لم تكن سارة علي خان موفقة كثيرا في دروها، مقارنة بزميلاتها من الجيل الذي قبلها، اللواتي لعبن أدوار فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل راني موخرجي، ديبيكا باديكون، بريانكا شوبرا، وهذا حال أغلب فتيات بوليوود الحاليات من بنات العائلات الفنية.

بقية شخصيات الفيلم، تم إسنادها لعدد من ممثلي الصف الثاني وأصحاب الأدوار المساعدة، مثل راهول ديف، شيتدرانغادا سينغ، فيكرانت ماسي.

الفيلم تمت قرصنته بسرعة كبيرة، مثل أغلب الأعمال المعروضة على المنصات الإلكترونية، ولم يلفت له الانتباه كثيرا، ولم يعره النقاد الهنود اهتماما كبيرا، وكذلك الصحافة الفنية الهندية.

بداية الفيلم كانت مبشرة بعمل غرائبي مشوق، لكن فيما بعد، يعجز المخرج عن الحفاظ على نفس وتيرة سير الأحداث، ويفشل في الحفاظ على تركيز المشاهد، لنجد أنفسنا أمام فيلم بوليوودي عادي، والمشكل حسب رأيي ليس في القصة بقدر ما هو في طريقة إنجازها، وكأننا أمام فيلم هندي من بداية الألفية، وليس فيلما منتجا في 2023.

الأجواء المظلمة، الصمت المخيف، وغموض القصة، مع وجود عدة احتمالات وتوقعات لكشف الستار عن هذا الغموض، كلها أمور لم تكن كافية لتجعل من فيلم Gaslight يرقى لمستوى بعض أفلام الرعب الهندية القديمة والجديدة، مثل Raaz، Bhoot، Pari، Bhool Bhulaiyaa، Darna Mana Hai، والتي كانت ناجحة جماهيريا أو فنيا.

الفيلم خال تماما من أي أغنية، احتوى فقط على بعض الموسيقى التصويرية التي كانت مناسبة لطبيعة القصة وأحداثها.

ويبدو أن المخرج بافان كريبالاني سيفكر في عمله القادم، ربما بأن يستعين بعدد من نجوم الصف الأول، لكي يتم إنقاذ الفيلم من الفشل، في حال كانت الإنجاز غير موفق وغير متقن.

تاريخ النشر أول مرة: جريدة الدستور العراقية/ الخميس 13 أفريل 2023/ العدد: 5551

الروابط:

https://www.addustor.com/content.php?id=18850

https://www.film-museum.com/cinemaandfilmmaker/gaslight_movie?fbclid=IwAR2wbzEJWLoFZEErfaDqcwprPVb_RhSGUi9_CaDhdsiutorkXxhw71ogvBA


jeudi 13 avril 2023

Jee Le Zaraa جديد فرحان أخـتـر

 




يجمع السينمائي والمغني الهندي فرحان أختر في فيلمه الجديد القادم  Jee Le Zaraa، بين ثلاث من بين أهم نجمات بوليوود، على اختلاف مكانة كل واحدة منهن وطبيعة وطريقة النجاح الذي حققته كل واحدة منهن في مشوارها السينمائي والفني عموماً.

بريانكا شوبرا، النجمة العالمية القادمة من مجال ملكات الجمال وعرض الأزياء، والمستقرة حالياً في لوس أنجلس، كاترينا كييف، أو كما تعرف بباربي بوليوود، من جميلات بوليوود، وأنصاف المواهب، ممن اشتهرن كثيراً، واستطاعت أن تجد لها مكانا في الصفوف الأولى، بجمالها البريطاني الكشميري، رغم تواضع موهبتها، عالية بهات، ابنة السينمائي الكبير ماهيش بهات، والمدعومة جدا من أهم سينمائي بوليوود: كاران جوهر، ومن كل الوسط الفني في بوليوود، كان النجاح بالنسبة لها تحصيل حاصل، ونتيجة حتمية بالنظر للفرص الكبيرة التي جاءتها على طبق من ذهب، مع كبار المخرجين والمنتجين والممثلين.

موعد بداية العمل على الفيلم غير محدد، وكذلك تاريخ الإنتهاء منه وموعد عرضه الأول، حيث تأجل كل شيء منذ سنة 2021، وحسب مواقع النت الهندية والغربية، الفيلم قد يكون استكمالا لقصة فيلم سابق لفرحان أختر، عنوانه:  Zindagi Na Milegi Dobara، المنتج سنة 2011، والذي لعب فيه دور البطولة مع هيريتيك روشان وكارتينا كييف، وكان من إخراج أخته زويا أختر.

وفي فيلمه الجديد Jee Le Zaraa، سيقوم فرحان أختر بكل شيئ إلا التمثيل، حيث أنه هو مخرج العمل، وشارك في الإنتاج وكتابة القصة والسيناريو مع أخته زويا، والمخرجة ريما كاغتي.

كما يشاركهم في الإنتاج Ritesh Sidhwani عبر مؤسسة Excel Entertainment، التي يمكلها بالشراكة مع فرحان نفسه، وهما من مؤسسيها منذ 1999.

فرحان أختر، هو ابن الكاتب والشاعر الهندي الشهير جاويد أختر والممثلة والكاتبة الهندية هوني إيراني، بدأ حياته المهنية سنة 2001، كمخرج وكاتب ومنتج، وبقي على تلك الحال، مع الانتقال من حين لآخر لتمثيل أدوار البطولة أو البطولة المساعدة في بعض الأفلام الهندية، كما لديه عدة أغاني منفردة، أو أغاني بلاي باك في الأفلام الهندية.

تاريخ النشر أول مرة: موقع المتحف السينمائي/ الأربعاء 12/04/2023

الرابط: 

https://www.film-museum.com/news/Jee-Le-Zaraa?fbclid=IwAR2jtp-bBPrBabms4zhQkL70UmjFYQZsxUMX8pedcZIyYpZvMjiJmhxkJyU


jeudi 6 avril 2023

فيلم Thalaivii السينما والسياسة في إقليم التاميل

 









عندما تتحدث بوليوود عن علاقة السينما والفن بالسياسية في إقليم التاميل الهندي، ربما يمكن أن يكون هذا هو عنوان ثان للمقال، فهو يسلط الضوء على قصة حقيقية، ويسرد سيرة ذاتية للممثلة والسياسية الهندية التاميلية Jayaram Jayalalithaa المعروفة بإسم جايا فنيا، وسياسيا بإسم الأم أو Amma.

تلعب دور البطولة في هذا الفيلم المنتج سنة 2021، نجمة بوليوود المتمردة كانغانا راينوت، والتي أراها الأنسب لتأدية دور شخصية جايا، التي مرت بمراحل وتغيرات كثيرة في حياتها، من فتاة جميلة تحلم بالنجاح الفني، إلى ناشطة سياسية تحلم بأن تكون وزيرة أولى لإقليم تاميل نادو، ووسط كل هذا، التحدي الأكبر، هو التحول من إمرأة يحدد لها الآخرون ماذا تفعل وكيف يجب أن تحلم، إلى وزيرة أولى للتاميل، تسن القوانين وتملك سلطة القرار في إقليم كامل.

المعروف عن كانغانا راينوت، أنها من بين أفضل الممثلات اللواتي يستطعن لعب الأدوار المركبة، أوالشخصيات التي تمر بعدة مستويات متناقضة ومختلفة، من بداية الفيلم لنهايته.

يشاركها البطولة أرفـيـنـد سـوامــي، ممثل سينمائي تاميلي، لديه مشاركات قليلة في التلفزيون كمقدم برامج، ممثل، عارض أزياء، وكمخرج، كما شارك في بعض أداء بعض أغاني الأفلام.

نال أرفيند عن هذا الفيلم، جائزة فيلم فير كأحسن ممثل، وجائزة أخرى من مهرجان سينمائي تاميلي، كأحسن دور مساعد، ولكن الفيلم ككل، فشل في شباك التذاكر، رغم تقييمه الفني الجيد من طرف الصحافة الفنية الهندية والنقاد الهنود، لكن الجمهور المحلي للسينما الهندية له معايير مختلفة عن التي يتبعها النقاد والصحفيون.

أغلب شخصيات الفيلم رجالية، فالأحداث تطرح مشكل كواليس السياسة والأحزاب الهندية وصراعاتها، ومن الأدوار النسائية اللافتة في الفيلم، دور والدة البطلة، الممثلة باجياشري، والممثلة فلورا جاكوب، في دور رئيسة الوزارء الهندية الراحلة أنديرا غاندي.

الجدير بالذكر، أن هذا العام، كانغانا راينوت، في انتظار صدور فيلمها الجديد Emergency وهو سيرة ذاتية أيضا، لكن عن أنديرا غاندي نفسها، يتناول فترة حكمها عبر تفاصيل سياسية وشخصية، يتوقع أن تكون مزعجة ومثيرة لاحتجاجات البعض، وهو ليس بالأمر الجديد بالنسبة لممثلة مثل كانغانا، حيث أن فيلمها موضوع هذا المقال، Thalaivii أيضا تعرض لبعض التحفظات على القصة والسيناريو، لكنها لم تكن لافتة، خاصة أن الفيلم لم ينجح جماهيريا.

لم يخلو الفيلم من الكثير من الأغاني، كلها كانت في سياق درامي منطقي له علاقة مباشرة بقصة الفيلم، ظهرت كل الأغاني والاستعراضات ضمن الأفلام التي مثلتها البطلة قبل دخولها عالم السياسة، بإستثناء أغنيتين، الأولى استخدمت كخلفية موسيقية لمشهد إطعام البطلة لتلاميذ المدارس الجياع، والثانية كانت عبارة عن رقصة مباشرة على المسرح أمام حشد كبير، من بينهم حبيبها السابق، رئيس وزراء إقليم تاميل نادو (بطل الفيلم)، لأنه من غير المقبول أن نرى فيلما جادا مثل هذا يقحم الاستعراضات والأغاني بالطريقة الهندية النمطية، وغالبا، هذا ما أصبح ينتبه له صناع السينما الهنود، طبيعة الفيلم هي من تحدد كيفية ظهور الأغاني والاستعراضات، مثلا في أفلام سلمان خان لا يزال الرقص والغناء يعرض وسط أحداث الفيلم بالطريقة النمطية، والجمهور متقبل جدا لهذا الأمر، وأفلامه تنجح في الغالب، لأنها أفلام أكشن محافظة على أغلب توابل بوليوود، من رومانسية ومبالغة في كل شيء، بينما أفلام السيرة الذاتية لا تتحمل كل ذلك الحشو للتوابل الهندية النمطية، التي قد تؤثر على الفيلم فنيا ونقديا.

للأسف، ميزانية الفيلم كانت معتبرة، لكنه فشل ماديا، ربما عزاء المخرج التاميلي فيجاي، كان في بعض الجوائز التي نالها الفيلم بالمهرجانات السينمائية الهندية، أوتم الترشح لها، وكذلك هو بمثابة خطوته البوليوودية الثانية، التي قد تلفت له أنظار صناع السينما في مومباي.

تاريخ النشر أول مرة: جريدة الدستور العراقية/ الخميس 06 أفريل 2023/ العدد: 5545

الرابط:

https://www.addustor.com/content.php?id=18326


mardi 4 avril 2023

كانغانا راينوت مخرجة ومنتجة لأول مرة

 









تخوض هذا العام، النجمة الهندية كانغانا راينوت، تجربة الإخراج والإنتاج لأول مرة في مشوارها الفني، وذلك من خلال فيلمين من بوليوود، الأول من تأليفها وإخراجها وإنتاجها وبطولتها، وهو فيلمها المنتظر Emergency عن قصة حياة رئيسة الوزارء الهندية الراحلة أنديرا غاندي، أما الفيلم الثاني، فقد اكتفت فيه بالإنتاج فقط، عنوانه Tiku Weds Sheru، بطولة نواز الدين صيديقي والممثلة الصاعدة  أفنــيــت كـــور، الإخراج لـسـاي كـبـيـر، ومن الواضح أن العنوان مستوحى من الفيلم الشهير لكانغانا راينوت Tanu Weds Manu، والذي نجح بجزئيه الأول والثاني.

من المفروض أن فيلم Emergency قد اكتمل تصويره، قبل وفاة أحد الممثلين المساعدين فيه، وهو السينمائي ساتيش كوشيك، الذي توفي في 09 مارس 2023، ولم يتم لحد الآن التصريح الرسمي بموعد عرضه الأول بصالات السينما، مع أن بعض مواقع النت تتحدث عن تاريخ 20 أكتوبر 2023 القادم.

أما بالنسبة لفيلمها الثاني، فسيكون عرضه على منصة أمازون، ولا يزال موعد عرضه على المنصة غير محدد لغاية اليوم، رغم الانتهاء من التصوير وكل ما بعده.

خلال مشوارها السينمائي كممثلة، كانت لدى كانغانا راينوت بعض التجارب في أفلامها كمساعدة مخرج في فيلمها: مانيكارنيكا سنة 2019، وكاتبة حوار في فيلمها الأيقوني Queen سنة 2014، كما ساهمت في كتابة قصة فيلمها سيمران سنة 2017 مع المؤلف أبورفا أسراني، وكلها من أهم أفلامها وأنجحها، وأكثرها انتشاراً بين جمهورها.

و بالنسبة لفيلميها المنتظرين، كل التوقعات والآمال متجهة نحو الفيلم الذي يتحدث عن فترة حكم رئيسة الوزراء السابقة أنديرا غاندي، Emergency، بحكم أهمية قصته، وإمكانية طرحه لتفاصيل قد تكون مزعجة سياسيا للجمهور، أو لبعض الأطراف السياسية الهندية، خاصة وأنه سبق وأن طالب بعض البرلمانيون الهنود، بمشاهدة الفيلم قبل عرضه للجمهور، وكذلك لأن عرض الفيلم سيكون بصالات السينما، عكس الفيلم الثاني Tiku Weds Sheru، الذي سيعرض إلكترونيا، و بالتالي قد تتم قرصنته في الأيام الأولى من بداية عرضه.

تاريخ النشر أول مرة: موقع المتحف السينمائي/ 04 أفريل 2023

الرابط:

https://www.film-museum.com/cinemaandfilmmaker/kangana-ranaut-2?fbclid=IwAR0QBI_nMNomeYv8QQ63ZznM4MnoSjg82B4xoLZIQXS5lyTz2aUhse28jp8


dimanche 2 avril 2023

بريانكا شوبرا في مواجهة مع بوليوود

 





يبدو أن التصريحات الصادمة التي أدلت بها النجمة الهندية بريانكا شوبرا في بودكاست الأسبوع الماضي، مع الممثل الأمريكي Dax Shepherd، لم تكن مجرد زلة لسان خلال حديث عابر، ولم تكن مجرد محاولة منها للترويج لعملها الدرامي الجديد المقبل Citadel على منصة أمازون، بل كانت هجوماً وعتاباً شديداً وواضحاً لتقاليد وسياسة بوليوود الظالمة حسب تعبيرها، حيث انتقدت بريانكا منهج الإقصاء الذي اتبعته معها بوليوود، ونوعية الأدوار التي أجبرت على تمثيلها، وأشارت إلى عنصرية بوليوود اتجاه أصحاب البشرة السمراء الداكنة.

كلام النجمة الهندية العالمية، التي قالت بأنه لم يعد لها مكان في بوليوود، لم يتوقف عند هذا الحد، فقد أعاد تسليط الضوء على قضية الممثل الراحل سوشانت سينغ راجبوت، ومشكل سيطرة العائلات الفنية المحتكرة لصناعة السينما في مومباي.

بعد انتشار تصريحات بريانكا، كانت أولى المساندات لها طبعاً، هي كانغانا راينوت، النجمة المتمردة المعروفة بموقفها من العائلات الفنية الهندية، وموقفها الصريح ضدها، خاصة بعد وفاة سوشانت  في 14 يونيو 2020.

تلقت بريانكا الدعم والتأكيد على كلامها أيضاً من طرف بعض الفنانين الهنود، الذين وحسب قولهم، تعرضوا هم أيضا لنفس ما عانت منه بريانكا، مثل الممثل شيكار سومان، الذي قال بأن بوليوود معروفة بعصابات العائلات أصحاب النفوذ والمنتجين، والأمر ليس بالجديد، فقد عانى منه هو وابنه الممثل أيـيــان سومان.

من الممثلين الداعمين لتصريحات بريانكا أيضا: ميرا شوبرا، شانتي بريا، كبير دوهان سينغ، نـيـتـو تشـانــدرا.

أما الممثلة الباكستانية الأمريكية، سومي علي، والتي كانت لها مشاركات في أفلام بوليوودية، ثم غادرت للولايات المتحدة الأمريكية نهائيا، صرحت بأن سياسة الإحتكار هذه، وقساوة الوضع، موجودة للأسف في كل الأوساط الفنية، وليست حكراً على بوليوود فقط.

 ما أثارته النجمة الهندية المقيمة في لوس أنجلس بريانكا شوبرا، جعل الصحافة الفنية الهندية تتساءل حول فنانين آخرين توقفوا أو غادروا صناعة السينما في مومباي، واختاروا الابتعاد.

كما تزامنت تصريحات بريانكا، مع ما أسمته الصحافة الهندية مافيا بوليوود، بعد تصريح الموسيقار الهندي العالمي، أ.ر رحمان بسيطرة الشللية والمحاباة على بوليوود، لحساب العائلات الفنية، لذلك اتجه الموسيقار منذ سنوات للعمل في سينمات الجنوب الهندي، وقليلا ما أصبح يتعامل مع بوليوود.

لكن الواقع يقول، وللأسف، أنه حتى سينمات الجنوب الهندي، وخاصة التاميل والتيلوغو، رغم جودة أعمالهما مؤخرا، تسيطر عليهما أيضا عائلات فنية، وفوق ذلك هي عائلات تخوض غمار السياسة والانتخابات منذ سنوات طويلة، تقريبا منذ وصول السينما لأقاليمهم، استغلوا السينما لفائدة صراعاتهم السياسية، واعتمدوا عليها للترويج لأحزابهم السياسية، والفوز بأصوات المنتخبين.

تاريخ النشر أول مرة: موقع المتحف السينمائي/ 02 أفريل 2023

الرابط:

https://www.film-museum.com/news/Priyanka-Chopra?fbclid=IwAR0zl5FJeTY-oA7gSXRSbF29yYJ6BmMzsrQTGlNyL1GQn4puSqlunrvMG8M


samedi 1 avril 2023

بين التاميل والتيلوغو المخرج شانكار يعود بفيلمين جديدين

 






يعود هذا العام، السينمائي الهندي الجنوبي شانكار شانموغام، المعروف بإسم "شانكار"، بفيلمين جديدين من تأليفه وإخراجه، الأول أكشن من سينما التاميل وعنوانه: Indian 2، وهو بطولة: كمال حسن، كاجل آغاروال، راكول بريت سينغ، والفيلم الثاني من سينما التيلوغو، عنوانه: Game Changer، بطولة نجم فيلم RRR  الشهير رام شاران، رفقة كيارا أدفاني، الممثلة البوليوودية، التي تشارك أحيانا في أفلام من التيلوغو، كما يشارك بهذا الفيلم ممثلون وممثلات من سينمات الجنوب الأخرى، من التاميل والمالايالام.

يعود شانكار بعد غياب عن السينما دام خمس سنوات، منذ كتابة وإخراج آخر أفلامه التاميلية "2.0" سنة 2018، والذي كان من بطولة نجم الجنوب الهندي الكبير راجينيكانت ونجم بوليوود أكشاي كومار، مع الممثلة البريطانية إيمي جاكسون، وقد حقق الفيلم حينها ناجحاً كبيراً جداً في شباك التذاكر.

المعروف عن شانكار أنه يعمل في الإنتاج أيضا، سواء فيما يتعلق بالأفلام التي يخرجها، أوالأفلام الأخرى، التي يكتفي فيها بالإنتاج فقط، أو كتابة القصة والإنتاج معا، وكان آخر عمل أنتجه هو الفيلم التاميلي Kappal سنة 2014.

أغلب أفلامه في الألفية الجديدة كانت ناجحة أو لافتة للانتباه في الجنوب الهندي، ومن المتوقع أن ينجح فيلماه الجديدان، مع تواجد بطلين بحجم كمال حسن و رام شاران.

لدى شانكار أيضا مشاركات ثانوية وشرفية كممثل، في أفلامه وفي أفلام زملائه أيضا من مخرجي سينمات الجنوب.

تاريخ النشر أول مرة: موقع المتحف السينمائي/ 01 أفريل 2023

الرابط:

https://www.film-museum.com/news/S-Shankar-